رئيس التحرير : مشعل العريفي

رئيس الأرجنتين السابق كارلوس منعم يكشف تفاصيل اغتيال حزب الله لابنه .. وصفقة الصاروخ "العقرب"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يصارع الرئيس الأرجنتيني الأسبق، كارلوس منعم، وهو سوري الأصل عضو منذ 2005 بالكونغرس، الموت في قسم العناية الفائقة بمستشفى في العاصمة بوينس أيرس، بعد أن ساءت حالته من إصابته بعدوى خطيرة في المسالك البولية، وفقا لـ "العربية نت".
ودخل "منعم" في غيبوبة وبدأ يعاني من فشل كلوي حاد، إضافة إلى أنه معتل بالسكري ومن وهن عام، لأن عمر الرجل الذي اتهم "حزب الله" بأنه قتل ابنه الوحيد، يزيد عن 90 سنة.
ولد في منتصف 1930 في قرية بمقاطعة La Rioja التي فاز بحاكميتها 3 مرات، لأبوين سوريين، هما: شاول منعم ومهيبة عقيل، المهاجران من بلدة "يبرود" في ريف دمشق.
وحاولت إيران زعزعة الأمن الأرجنتيني، واستهدفت عائلة رئيسها منعم آنذاك، وفقا لما تداولته وسائل إعلام محلية عن مساندة طهران لمنعم بحملته الانتخابية الأولى" لقاء وعد بأن يزودها، إذا ما فاز، بصاروخ كانت الأرجنتين تطوره منذ الثمانينيات، اسمه Condor (العقرب) ومداه 150 كيلومترا. إلا أن منعم "تراجع على ما يبدو عما وعد به الإيرانيين.
وكشف "منعم" أن وزير الخارجية الأرجنتيني الأسبق "غيدو دي تيلا" الراحل فيما بعد، نقل له عن مصادر موثوقة في سفارات أجنبية، أن "حزب الله" هو من قتل ابنه الهاوي للطيران.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up